الخميس، 26 أغسطس 2010

يا سلمان العودة : ليش تتكلم ومحدٍ سألك ..!!؟



صجيتنا بإحسان الظن والتفاؤل والتماس الأعذر للإخوان .. والحين جالس تتكلم عن فساد مالي وعمراني وتخطيطي.. لم تقولون ما لا تفعلون.. يا أخي الأمور طيبة والأوراق عندنا كثيرة والتقارير مليانة وحافظينها في هاردسك السكرتير حنفي ولو طلبتها منّا لأعطيناك ألف وألف ورقة من الورق الأبيض الفاخر اللي يفقع الوجه..

يا سلمان العودة.. بالله عليك تخيل معي.. من ملاااايين البشر لم يمت إلا ثلاثة أو قريب من ذلك .. وهم بحول الله شهداء.. ضحوا من أجل عاصمتهم.. واستشهدوا لعيون مدينتهم.. غرقوا بين أنفاقها.. وحُبسوا في حفرياتها.. واختنقوا بدخانها.. فهم شهداء المطر والحُفر.. والغريق شهيد.. أم أنك نسيت أو تناسيت يا أبا معاذ ( الغريق شهيد )..!! أعوذ بالله من الحور بعد الكور..!

وتخيل معي.. من ملايين البشر لم يُصب إلا 155 بني آدم فقط..!!
ومباراة واحدة مع الإتهاد السعودي يطلع نص الفريق مصابين رغم أن العدد أقل من إحدى عشرة لاعبا فكيف بعاصفة شديدة مثل هيك عاصفة تمر على الملايين من البشر.. يدل ذلك على قوتنا.. وجدية استعدادنا.. وعزيمة رجالنا.. وصدق شركاتنا.. نسأل الله الإخلاص ونعوذ بالله من الرياء والنفاق..!!

وتخيل معي يا سلمان .. من عشراااات الأحياء في الرياض لم يغرق إلا أربعة أحياء فقط.. فلماذا تفكرون بالقليل وتنسوووون الكثير.. يا أخي الكثرة تغلب الشجاعة كما يقول خلف المشعان مدري ابن فطيس مدري نزار قباني.. ( ارجع إلى شاعر المليون رحمه الله تعالى وتأكد من ذلك )
الذكي الفطن من عقلاء وطني.. هم من يجعلون تفكيرهم إيجابيا لا سلبيا.. ويسألون أنفسهم.. كيف نجت عشررررات الأحياء.؟ لا أن يقولوا كيف هلكت الأحياء الأربعة..؟ ( لا تنظر إلى الهالك كيف هلك.. وانظر إلى الناجي كيف نجا ) ..!

أم أنكم تنظرون القذاة في عين أخيكم..!؟ وصدق الحبيب صلى الله عليه وسلم ( يبصر أحدكم القذاة في عين أخيه وينسى الجذع في عينة )..!!
سبحان الله.. ماتت ثلاثة أنفس.. وأصيب 155 بني آدم .. وغرقت أربعة أحياء فقط.. وأزعجتونا..!!
يا قومي آمنوا بربكم.. وقولوا لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.. ولا تعترضوا لقضاء الله وقدره..!!

كان الأولى بك أيها المفكر الجليل أن تلفت انتباه أولياء الأمور الذين يتابعون برنامجكم ليعلموا أبنائهم على السباحة والغطس والهجة عند الحاجة.. ( علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ).. فالزعاق كل يوم يحذرنا .. فاحذروا ..!!

يا سلمان.. نحن نملك أنفاقا لن تجد مثلها في الصومال.. ونغتني طرقا لن ترى شبيهها في جيبوتي.. ولدينا كباريات عملاقة ما لها مثيل في أوغندا.. وتصاريف ضخمة أتحداك تسمع عنها في أفغانستان.. تطورنا قبلهم.. وعملنا أحسن منهم.. واحلق شنبي إذا هم أحسن منا في شيء..!! فنحن في بلاد نفطية.. والشعب في عيشة هنيّة..!!

يا سلمان العودة.. تفرغ لبرنامجك.. ولموقعك.. ولكتابتك.. واترك الغرقان بحاله.. وإذا سألك أحد قُل البلد بخير والأمور طيبة والفساد بعيد..!!


أخيرا:
ندعوك لحضور مسرحية كاش ما كاش من بطولة الجراح وإخوانه..!!

د. عام الفيل
n1n19@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: