الجمعة، 20 مارس 2009

( ـ ) مسكين يا إبليس ( ـ ) ..!

( ــــ ) مسكين يا إبليس !! ( ــــ )

الرحمة ..
تجري في دمي .. وتسيل مع دموع عيني .. وتبتسم مع أسناني الصفراء .. وتسير في عروقي .. أمشي من أجلها .. وأبكي لشئنها .. وأضحك كرمال عينيها .. أحزن لانعدامها .. وأفرح لوجودها .. وأصيح لفرضها .. وأنادي لبقائها .. وأمزق ( هدومي ) عند اندثارها .. وأنتف شعري لاختفائها .. وأجن عندما لا أراها .. وأهبل حينما ندوسها ..
ومن قمة رحمتي الشاهقة التي وصفتها لكم .. سأقول كلمة حق عند بني البشر .. لا أخاف فيها لومة لائم .. فلقد مللت من ظلم العامة منكم.. واتهام الخاصة منكم .. للمدعو " إبليس !! .. فلكم سمعت أذني تحذير منه .. وأنه هو أبو المصائب وأمها !!
مسكين يا إبليس .. كل من أتى اتهمك في ظهرك .. ورماك على وجهك .. وقذفك دون تريث .. الأطفال يسبونك .. والنساء يدعون عليك .. والرجال يتهمونك .. الطلاق بسببك .. والرسوب خلل منك .. والفشل بقيادتك .. فرقت بين الأصحاب .. وهدمت البيوت .. ومزقت العلاقات .. وخربت المنازل .. وشتت الأحباب ..
أبعدت الأخ عن أخيه .. والابن عن أبيه .. والبنت عن أمها .. والصاحب عن صاحبه .. والزوج عن زوجه .. الكل يشتكى منك .. والكل يتعوذ منك .. يُجرح أحدهم في رأسه فيلعنك .. ويُمزق نعل الآخر فيلعنك .. ويُشق جيب زيدهم فيلعنك .. ويُطرد عمرهم من وظيفته فيلعنك .. ويُجلد زيد آخر على قفاه فيلعنك .. وعندما لا يقبل عمرو آخر في جامعة يلعنك .. وعندما زيد .. وعندما عمرو ..
حتى اللص عندما يسرق و يتم القبض عليه يتهمك .. بل وحتى الفاجر الذي غرق في وحول فجره وكفره عندما يفقد حبيبته التي سيزني بها يلعنك .. بل وحتى القاتل الذي يفقد النفس التي كان يرمي إلى قتلها وتمزيقها إربا إربا يلعنك ..
مسكين يا إبليس ..
في عالم كله ينادي للسلام .. والدعوة إلى التعايش .. وقبول الآخر .. لم أرى من ينادي إلى السلام معكم .. وتبادل الخبرات .. وأنت أكبر معمر على وجه الأرض .. ويكفي أن عملك شريف .. ووظيفتك جميلة .. تشرح الصدور .. وتحرس القلوب .. وتجري في الدم مع الكريات الدم الحمراء والبيضاء .. وتغسل أذان خلق كثير عند بزوغ شمس يوم جديد .. دون إزعاج ودونما أثر .. فشكرا لك من الأعماق على غسيلك الدائم .. وشكرا لك على حرصك على كرياتنا ـ الحمراء البيضاء .. وشكرا لسهركم الدائم على رؤوسنا .. ووقوفكم المتكرر معنا .. بشكل ملاحظ وواضح جدا .. هجرتم النوم من أجلنا ..
فشكرا لك ـ يا إبليس ـ من أعماق زبالة بيتنا .. مكانك المفضل .. وسردابك الدائم !!!! ومجلسكم العامر !!

ليست هناك تعليقات: