الأربعاء، 1 أبريل 2009

تنهيدة طويلة ..!

تنهيدة طويلة ..!!
أصبحت رائحة الحياة في أنوف الكثيرين من بني آدم نتنة.. ربما لأن الخب وابن الخب وجد الخب علو فيها .. وسادوا علينا .. وركبوا على صدرونا.. وكتموا أفواهنا.. فلا تسمع لنا لا همسا ولا هم يحزنون ..!فالدين والسياسة والإعلام والاقتصاد ..إلخ .. لهم فقط .. ورعي الغنم وتطريز الثياب وحب الخشوم لنا..
جعلوا السجون لكل كلمة تخالف موضوعهم.. والموت لكل حرف يقف أمام جملتهم.. والعذاب لكل سطر يطمر سطرهم.. والويل لكل ممحاة تمسح خطهم..! والثبور لكل حبر يسيل على دفترهم..!
جعلوا ديننا نكدا وعسرا.. بعدما كان سعادة ويسرا.. فأصبح لكل رهبان دينه..!!
قيّدونا .. وأبدلوا قوانين الفطرة .. وصفعوا حركة الكون الطبيعية.. وجعلونا قراطيسا تحت أقدامهم.....
ومن ذروة التفاؤل بان لي أنه لم يعد في الوجود شيئا أبيضا.. سوى أثواب مدراء جلسوا فوق كراسيهم .. وبشوت ( عباءات ) أمراء تبطحوا بأموال الشعوب .. جباهنا سوداء .. فهي حطبا وفحما لسعادتهم.. وأجسادنا تماثيل .. فهي مسرحا لسيوفهم.. وأرواحنا ضحية لظلمهم وطغيانهم ..! صدقوني ..! لست ثوريا بقدر ما أنا مسكينا يعشق السمع والبصر والذوق واللمس والطاعة..!
لا أحب الوصايا.. والإملاءات.. وهز الرؤوس.. بصري يعشق الجميل.. وسمعي يطرب للحداء.. وأنفي يستلذ للرائحة الفرنسية.. وجسدي ينغم بالجلد الدافئ.. وقلبي يفرح للفؤاد الصادق..!الناس تغيروا.. هكذا يقولون.. وأنا أعرفهم منذ الولادة بأجسادهم.. فليتني أستطيع أن أفصل أجسادهم عن صدروهم.. لأرى قلبهم الأبيض لأقبله .. أو فؤادهم الأسود لأطعنه ..!
لم الندم..!؟
ولم الضيقة..!؟
وسع صدرك يا شاب ..!!
حاولت أن أجعل صدري فسيحا لكن.....خيانات.. وغدر..وصناديق من الكذب.. وألوان من الخداع..! فأين السعة..!؟كيف تتسع يا صدري الحزين..!؟وكيف تبتسم يا ثغري المغري ..!؟
يا قوم..
صدقوني أعشق الليل العادل لأنه يسجن الإنسان في زنزانة النوم .. ويجعلني وحدي أعبث.. وأرقص .. وأفرح ..وأبكي.. واسرح.. وأجن بطريقتي الخاصة..!ويجعل الأرواح تتعانق من غير الأجساد الخائنة..!ويجعل القلوب تتصافح من غير هياكل الخونة ..!
تسألوني لماذا تكره الأجساد يا أنت..؟
لا أدري..!
هكذا أنا أحب الأرواح الطاهرة فقط..!

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

يعجبني ذلك الكبرياء في الحروف
بعد أن يُمارس الخذلان فيها
طقوسه الأشد وجعا ً ..!
برغم كل الألم الذي يعتري مسامات كلماتك .. ثملت هنا
فشكرا لك صديقي

عطا ,,,

عام الفيل يقول...

مرحبا بك صديقي الغالي عطا..